القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أمم إفريقيا للسيدات…تتويج جنوب إفريقيا باللقب امام المغرب

حرمت جنوب إفريقيا سيدات المغرب من الفوز لأول مرة  بكأس أمم أفريقيا

حرمت جنوب إفريقيا سيدات المغرب من الفوز لأول مرة  بكأس أمم أفريقيا

توج منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم بلقب كأس الأمم الإفريقية للسيدات لأول مرة في تاريخه، بعد ان فاز على نظيره المغربي في المباراة التي اقيمت في المجمع الرياصي مولاي عبدالله بالرباط.

وبدلك يكون قد حرم المنتخب  المغربي ومن ورائه جميع شرائح الشعب المغربي من أن يصبح أول بطل قاري عند العرب على صعيد السيدات.

وقد الت نتيجة المارة لصالح سيدات جنوب افريقيا بهدفين مقابل هدف بعد ان انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وقد سجلت اهداف جنوب إفريقيا في الدقيقتين 63 و71،من طرف الاعبة هيلدا ماغايا والهدف الوحيد للمغرب من طرف الاعبة المتالقة  روزيلا أيان في الدقيقة 80.

على الرغم من خسارة المغرب للمقابلة ، إلا أن البطولة كانت تاريخية للدولة المضيفة لأنها تقدمت إلى هذه المرتبة لأول مرة في تاريخها وأصبحت أول فريق نسائي عربي يحرز مكانًا في نهائيات كأس العالم التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا في عام 2023.

توج بطل جديد للقارة في المباراة النهائية بعد أن هزمت نيجيريا ، التي فازت باللقب 11 مرة من أصل 13 ، أمام المغرب بركلات الترجيح في نصف النهائي بعد تعادل 1-1 بعد الوقت الاصلي والوقت الإضافي.

إلى جانب نيجيريا وغينيا الاستوائية ، اللتين فازتا بالبطولة ، أصبحت جنوب إفريقيا الآن ثالث فائزة من القارة منذ انطلاق المسابقة في عام 1991..





تعليقات